تأمل في tkinter | إنشاء أول برنامج

Posted by

دورة تعلم tkinter | انشاء اول برنامج لنا

دورة تعلم tkinter | انشاء اول برنامج لنا

في هذه الدورة، سنتعلم كيف نستخدم مكتبة tkinter في برمجة واجهات المستخدم الرسومية باستخدام لغة البرمجة Python. وسنبدأ بإنشاء أول برنامج لنا باستخدام tkinter.

مقدمة في tkinter

tkinter هي واحدة من أشهر مكتبات Python لإنشاء واجهات المستخدم الرسومية. تأتي مع Python كحزمة قياسية ويمكن استخدامها بسهولة لإنشاء تطبيقات رسومية متعددة النوافذ والأزرار والحقول النصية وغيرها من عناصر واجهات المستخدم.

إنشاء أول برنامج باستخدام tkinter

لنبدأ بإنشاء أول برنامج لنا باستخدام tkinter. سنقوم بإنشاء نافذة بسيطة تحتوي على عنصر واحد فقط، وهو عنصر نصي يعرض رسالة مرحباً بالعالم.


import tkinter as tk

root = tk.Tk()

label = tk.Label(root, text="مرحباً بالعالم")
label.pack()

root.mainloop()

في هذا البرنامج، نقوم بإنشاء نافذة باستخدام الأمر tk.Tk(). ثم نضيف عنصر نصي باستخدام الأمر tk.Label() ونعرض الرسالة باستخدام الأمر label.pack(). وأخيراً، نشغل البرنامج باستخدام الأمر root.mainloop().

ختاماً

بهذا الشكل، قمنا بإنشاء أول برنامج لنا باستخدام tkinter. في الدروس التالية، سنتعمق في استخدام tkinter لإنشاء واجهات مستخدم أكثر تعقيداً ووظائف متعددة.

0 0 votes
Article Rating
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
@Mr.Government166
4 months ago

احسنت استمر بس سوال بخصوص تجسس على التلكرام و اضهار اي شخص رقمه من خلال موقع فقط تخلي معرف الشخص مباشرة يقوم بجمع معلومات تصل إلى ٣ كيكابيات و ايضا اختراق الحساب عن طريق دفع مال وهوة 21 دولار